هدف يوضح خطوات استفادة المنشآت من برنامج دعم 80 ألف مواطن ومواطنة – أخبار السعودية

1

شبكة السبر – أخبار السعودية

حدد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) خطوات استفادة المنشآت من مبادرة الدعم بأثر رجعي لـ80 ألف مواطن ومواطنة من الذين تم توظيفهم بالقطاع الخاص منذ يوليو 2019.

وأوضح “هدف” أن أولى الخطوات، الدخول إلى حساب المنشأة عبر البوابة الوطنية للعمل (طاقات)، ثم اختيار تبويب “برنامج دعم التوظيف” والضغط على “إنشاء طلب دعم جديد”، ثم إضافة بيانات الطلب والموظفين والموظفات المراد دعمهم.

وأبان أنه يجب بعد ذلك حفظ الطلب وإرسال المعلومات؛ ليتم بعدها تسلم الطلب من قبل الصندوق والتأكد من استيفاء المنشأة للضوابط وتقديم الدعم لها.

يُذكر أن الصندوق خصّص مليار ريال لهذه المبادرة، على أن يستمر الدعم بأثر رجعي لمدة سنتين لمن تتراوح رواتبهم بين 4 آلاف ريال و15 ألف ريال، مشيرًا إلى أن أقصى حد للدعم يبلغ 3 آلاف ريال شهريًا، أو ‏‏50 % من الراتب شهريًا، أيهما أقل‏.

ومن جانب آخر أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة محمد العبدالعالي، أن أسهل طريقة لمعرفة أسوأ الاحتمالات التي قد تحدث جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، هي متابعة التجارب العالمية في بعض الدول التي تأخرت في التقيد بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.

وقال العبدالعالي في مقطع فيديو نشرته وزارة الصحة، إن المملكة ما زالت في مراحل مبكرة واستباقية من تطبيق الإجراءات الاحترازية، مبيناً أن الأهم من ذلك هو التزام الجميع بها لتجنب القصص المحزنة التي مرّت بها الدول الموبوءة بالفيروس.

قد يعجبك ايضا