وزارة التجارة تُداهم مستودعاً لمواد غذائية عليها ادعاءات دينية – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

تمكنت وزارة التجارة بمساندة الجهات الأمنية من مداهمة مستودع في مكة المكرمة تستغله عمالة مخالفة بتخزين كميات من المواد الغذائية والطبية تمهيداً لنقلها وتوزيعها في المنطقة المركزية للحرم.

ونجحت فرق وزارة التجارة التفتيشية، في ضبط وإتلاف 60 ألف منتج وعبوة مخالفة، من المواد الغذائية والزيوت والعطور، التي تحمل ادعاءات دينية كتبت عليها، لاستغلالها في خداع المعتمرين والزوار.

وسلمت الفرق التفتيشية التابعة لـ “التجارة” العمالة المخالفة، للجهات الأمنية، واستُدعي مالك الموقع أيضاً لإكمال الإجراءات النظامية بحق جميع المخالفين.

في سياق آخر قال مدير عام السجون اللواء محمد الأسمري إن إدارات السجون تسمح للموقوفين المتزوجين بالخروج من السجن مرة واحدة كل شهر والمكوث في منازلهم 24 ساعة.

وأوضح أن بإمكان السجين المتزوج أن يجمع الفترات المسموحة له كل ثلاثة أشهر، ويمكث في منزله 72 ساعة إذا أراد ذلك.

وأفاد الأسمري  أن السماح بالخروج من السجن مرهون بقضية السجين وما أدين بارتكابه، مشيراً إلى أنه في حال المدانين بالجرائم الجنائية الخطيرة فإن الخلوة الشرعية تكون في البيوت العائلية الملحقة بالسجون.

وتابع أن البيوت العائلية ذات مستوى راقٍ يقارب مستوى الفنادق، وتدار بالكامل من قبل كادر نسائي مؤهل، لافتاً إلى أن نسبة ضئيلة جداً من الموقوفين من يصنفون ضمن ذوي الإدانات الجنائية الخطيرة.

قد يعجبك ايضا