وزارة الصحة تكشف نسب الحالات الجديدة – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أوضحت وزارة الصحة أن الحالات المسجلة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وعددها (3943)، 34% منها للإناث و66% للذكور.

وأضافت الوزارة، في البيان اليومي للكشف عن مستجدات مواجهة كورونا، أن نسبة كبار السن بلغت في الحالات المسجلة اليوم 5%، والأطفال 10%، والبالغين 85%.

وكانت الوزارة أعلنت اليوم أن عدد الحالات النشطة وصل حتى اليوم (57719)، معظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها فقط (2285) حالة حرجة.

كما قدّمت وزارة الصحة عدداً من النصائح للسياح والمسافرين للوقاية من فيروس كورونا المستجد، تضمنت نصائح عند السفر، وداخل السكن، والأماكن الترفيهية المفتوحة مثل الشواطئ والحدائق، الأماكن المغلقة، وعند التسوق، وفي المطعم، والسينما، ونصائح تتعلق بخروج الأطفال.

وشددت الصحة عبر إنفوجرافيك توعوي نشرته في حساب “عش بصحة” في “تويتر” على وجوب تجنب الاتصال بالآخرين، وترك مسافة آمنة لا تقل عن مترين، وعدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الغير، مبينة أنه عند مخالطة حالة أو ظهور أعراض (كحة، حرارة، ضيق في التنفس) يتوجب الاتصال بـ937.

وأوصت الصحة بالحرص على لبس الكمامة ونظافة اليدين بغسلهما بالماء والصابون أو استخدام معقم اليدين الكحولي لمدة 20 ثانية، وتجنب المصافحة والعناق وعدم لمس العينين والأنف والفم مع أهمية الالتزام بآداب السعال والعطس بتغطية الفم والأنف بالمنديل والتخلص منه مباشرة واستخدام بطن المرفق ثم غسل اليدين.

قد يعجبك ايضا