وزير التعليم يؤكد دور المملكة في دعم وتمويل المشروعات التعليمية عالمياً – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

ناقش وزير التعليم حمد آل الشيخ، يوم (الأربعاء)، مع رئيس مجلس إدارة الشراكة العالمية من أجل التعليم GPE، جوليا جيلارد، دور المملكة في دعم وتمويل المشروعات التعليمية عالمياً.

وجاء ذلك خلال مشاركة آل الشيخ في القمة العالمية للتعليم وتمويل الشراكة من أجل التعليم 2021 – 2025م، والتي تستضيفها العاصمة البريطانية “لندن”.

وتناول خلال المناقشة تعزيز علاقة المنظمة “GPE” بالصندوق السعودي للتنمية، لما يقوم به الصندوق من مشاريع في قطاع التعليم في مختلف دول العالم.

كما أشار إلى التعاون بين المنظمة ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في قطاع التعليم، كذلك إبراز دور المملكة في دعم المنظمات الدولية في مجالات التربية والثقافة والعلوم، مثل اليونسكو والإيسيسكو والألكسو.

من جانب آخر تمكنت باحثة الدكتوراه عائشة الملحم من تطبيق نظرية “العقل” على الأطفال من ذوي الإعاقة البصرية، لتصبح الأولى في هذا المجال داخل المملكة.

وتعتمد الباحثة، التي تعد رسالة الدكتوراه في كلية التربية بجامعة عين شمس، على نظرية العقل لتطوير التفاعل الاجتماعي لدى الطالبات ذوات الإعاقة البصرية.

وأوضحت “الملحم” أن نظرية العقل من أحدث النظريات في مجال التربية الخاصة على مستوى العالم، مؤكدة أنها أول طالبة سعودية تطبق هذه النظرية على الأطفال من ذوي الإعاقة البصرية.

وأشارت إلى أن نظرية العقل طُبقت في مصر على أطفال التوحد والأطفال من ذوي الإعاقة الفكرية، لافتة إلى أنه تم تطبيقها على ذوي الإعاقة البصرية في معهدي المكفوفين في الرياض والأحساء.

قد يعجبك ايضا