وزير الخارجية: التزام قطر بمعالجة الدواعي الأمنية سيكون لصالح أمن واستقرار المنطقة – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، أن التزام قطر بمعالجة الدواعي الأمنية التي دعت إليها المملكة والإمارات ومصر والبحرين، سيكون جيداً لأمن واستقرار المنطقة.

وقال الأمير فيصل في تصريحات صحفية: “إنه في حال التزام الأشقاء في قطر بمعالجة الدواعي الأمنية التي دعت الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب لاتخاذ قراراتها، فإن ذلك سيكون جيداً لأمن واستقرار المنطقة”.

ومن جانب آخر كشفت دراستان حديثتان مدى العلاقة بين تطور الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى حالات حرجة وفصيلة الدم للمصابين.

ووجدت دراسة دنماركية أن من بين 7422 شخصًا ثبتت إصابتهم بكورونا، كان منهم 38.4% من فصيلة الدم O، كما وجدت دراسة أخرى، أجريت في كندا، أن من بين 95 مريضًا يعانون من حالات حرجة لكورونا، فإن النسبة الأعلى من فصيلتي الدم A وAB، مؤكدة أنها تتطلب استخدام أجهزة التنفس الصناعي، مقارنة بالمرضى من فصيلة O وB.

وأشارت الدراسة الكندية إلى أن الأشخاص الذين لديهم فصيلة الدم A وAB يقضون فترة أطول في وحدة العناية المركزة، بمتوسط يصل إلى 13.5 يوم، وذلك بالمقارنة بأولئك الذين لديهم فصيلة الدم O أو B، والذي كان متوسط بقائهم في العناية المركزة 9 أيام فقط.

قد يعجبك ايضا