وزير الخارجية: القيادة وجهت بعودة سفير المملكة لدى العراق – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، صدور توجيهات من القيادة الرشيدة بعودة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى العراق لمزاولة عمله في أقرب وقت وذلك لترجمة رغبة المملكة في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وجدد خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي وزير المالية ووزير النفط بالوكالة علي عبد الأمير علاوي تأكيده حرص خادم الحرمين الشريفين وولي العهد على وحدة الشعب العراقي الشقيق، وأهمية التعاون مع الحكومة العراقية الجديدة لتحقيق المصالح المشتركة وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وعبر وزير الخارجية عن دعم المملكة للعراق بما يحقق أمنه واستقراره والتصدي للإرهاب، مشيرًا إلى أن المملكة تحترم سيادة العراق ووحدة أراضيه بعيداً عن التدخلات الأجنبية.

وأشار إلى أهمية مجلس التنسيق السعودي العراقي الذي أنشئ بتوجيهات من قيادة المملكة كآلية لتطوير العلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب والتعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والتجارية والاستثمارية.

ومن جانب آخر توقع الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني أن تشهد المملكة اعتباراً من غدٍ (الأحد) أول أيام عيد الفطر المبارك؛ تقلبات جوية تستمر لعدة أيام.

وقال الحصيني أنه يتوقع أن تهطل أمطار متفاوتة تتراوح بين خفيفة ومتوسطة على أجزاء من المناطق الشمالية، والوسطى، والجنوبية.

وأضاف أن مناطق تبوك، والحدود الشمالية، والجوف، وحائل، وشمال القصيم، قد تشهد غباراً متفاوتاً مع انخفاض في درجات الحرارة، وذلك بسبب تمركز منخفض جوي على الشمالية.

قد يعجبك ايضا