وزير الصحة يهيب بمن لديه أي أعراض التوجه إلى عيادات تطمن – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أهاب وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بمن لديه أي من أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” التوجه عاجلاً إلى إحدى عيادات “تطمن” التابعة للوزارة.

وقال الوزير، في رسالة وجهها اليوم للمواطنين والمقيمين، إن هناك سيتم تقييم حالتك الصحية ووضعك على البروتوكول العلاجي المناسب أو نقلك لمستشفى إذا كانت حالتك تستدعي التنويم.

يشار إلى أن عيادات (تطمن) خصصتها وزارة الصحة لخدمة كل من يشعر بأعراض مرض كورونا، مثل: ارتفاع درجة الحرارة، الذي قد يرافقه ضيق في التنفس أو سعال، وتعمل العيادات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

وأكد وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية، عبدالله عسيري، أن وصول إجمالي أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى أكثر من 200 ألف حالة في المملكة يشير إلى أنه لم يكن هناك التزام كامل بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي عوّلت عليها الوزارة لمنع زيادة عدد المصابين.

وأشار، خلال مداخلة في القناة الإخبارية، إلى أن المستوى الحالي من الالتزام جنّب المملكة زيادة المصابين 4 أو 5 أضعاف الأعداد الموجودة بالوقت الحالي، مؤكدًا أن هناك التزاما من جانب المواطنين، ولكن ليس بالدرجة التي تسمح بالتحكم في مستويات انتشار الفيروس.

وأوضح أن الاستمرار في الإجراءات الاحترازية والوقائية يهدف في المقام الرئيسي لتقليل أعداد الإصابات اليومية، بما يسهم في تقليل أعداد المنومين في المستشفيات والوفيات.

قد يعجبك ايضا