وزير الطاقة يلتقي وزراء الطاقة والمياه والبيئة في الأردن – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

اجتمع وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في العاصمة الأردنية عمان اليوم (الأربعاء)، بعدد من الوزراء الأردنيين ومنهم وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني صالح علي حامد الخرابشة.

والتقى وزير الطاقة وزير المياه والري الأردني، محمد النجار، ووزير البيئة الأردني معاوية خالد الردايدة، وذلك أثناء الزيارة الرسمية التي أجراها ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان للأردن.

يذكر أن الأمير عبدالعزيز بن سلمان ناقش خلال الاجتماعات التعاون الثنائي في مجالات الطاقة، ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر، بما يحقق توجيهات قيادتي البلدين الشقيقين.

من جانب آخر تشهد العلاقات الأخوية التي تربط بين المملكة والجمهورية التركية الشقيقة تطوراً وتنامياً مستمراً، في مختلف المجالات، وتوافقاً في الكثير من القضايا التي تهم المنطقة والعالم.

ويعود تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين المملكة وتركيا إلى عام 1929م إثر توقيع اتفاقية الصداقة والتعاون بين البلدين في العام السابق له، وقد توطدت العلاقات الثنائية عبر الزيارات المتبادلة بين قادة البلدين، وكانت أولاها زيارة الملك فيصل -الأمير حينذاك- تركيا في العام 1932 في طريق عودته من رحلة أوروبية، وزيارته الثانية لها بعد أن أصبح ملكاً في العام1966.

وتتسم مواقف البلدين بالتنسيق والتشاور وتبادل الآراء فيما يخص القضايا المشتركة التي تخدم مصالح الأمتين العربية والإسلامية سواء عن طريق الزيارات المتبادلة، أو داخل الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية.

ويولي البلدان قضايا المنطقة الجوهرية اهتماماً كبيراً من منطلق إيمانهما بعدالتها؛ وفي مقدمتها القضية الفلسطينية حيث يعملان للوصول إلى تسوية عادلة للنزاع العربي مع الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب دورهما الفاعل في منظمة التعاون الإسلامي.

قد يعجبك ايضا