ولي العهد يتلقى تهنئة “يول” بـ”إكسبو” – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

تلقى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء تهنئة الرئيس الكوري يون سيوك يول، في اتصال هاتفي، بمناسبة فوز المملكة بتنظيم واستضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض.

من جانبه أعرب ولي العهد عن شكره للرئيس الكوري على مشاعره الطيبة.

وفازت الرياض باستضافة معرض “إكسبو الدولي 2030” بعد تفوقها الكبير على مدينتي روما الإيطالية، وبوسان الكورية بالجولة الأولى من الاقتراع الذي أجرى بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس، بعد أن حصلت على 119 صوتاً في اقتراع إلكتروني سري للدول الأعضاء الـ180 بالمكتب الدولي للمعارض.

وفوز الرياض بتنظيم المعرض الدولي إكسبو 2030، حول بعض التجمعات الفنية إلى ورش عمل، أخذ عبرها عدد من الفنانين التشكيليين، فرصة التعبير عن فرحتهم، لكن بطريقتهم الخاصة، من خلال الريشة التي تعمل على إخراج ما بداخلهم من إحساس بالفرحة.

ولتعزيز أهمية وجود الفن التشكيلي السعودي، وإبراز الجهود الملموسة في دعم وتنمية الفنون، دعا ملتقى الحضارات للفنون بالرياض عددا من الفنانين والفنانات، لعقد ورشة رسم حر احتفاء بالحدث.

وأكدت مديرة المركز الفنانة علياء الدقس، أن المركز قام بدعوة الفنانين للرسم الحر، من باب الابتهاج بهذا الحدث الكبير، الذي يعني لكل سعودي وسعودية ويشكل لهم مصدراً للفخر والاعتزاز.

قد يعجبك ايضا