التعليم تنظم ورشاً لتطوير مسارات ومقررات التعليم الثانوي – أخبار السعودية

6

شبكة السبر – أخبار السعودية

أطلقت وزارة التعليم حزمة من الورش -عن بُعد- لتطوير المسارات والخطط الدراسية للتعليم الثانوي، بمشاركة 150 من المعلمين، وقادة المدارس، والمشرفين، من إدارات التعليم في جدة، والرياض، والشرقية.

وتهدف هذه الورش لإشراك المجتمع التعليمي في عملية التطوير، والتعرف على آراء العاملين ومقترحاتهم وتطويرها، ضمن مشروع متكامل لتطوير مسارات المرحلة الثانوية، وبما يضمن التنفيذ وفق معطيات تنطلق من الميدان التربوي.

وتتضمن الورش تطوير منظومة التقويم للمرحلة الثانوية، بما يضمن نجاح العملية التعليمية بشكلٍ غير تقليدي، بالإضافة إلى تحديد العوامل والمسؤوليات التي ستشجع المجتمع التعليمي لدعم تطوير المرحلة الثانوية.

ومن جانب آخر كشف أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل عن تجربة تأسيس السياحة في المملكة وانطلاقها من عسير عندما كان أميراً لها، والصعوبات التي واجهتهم.

وأوضح، خلال لقائه وزير السياحة أحمد الخطيب اليوم (الأربعاء) عبر الاتصال المرئي، أن المجتمع لم يكن يتقبل السياحة في ذلك الوقت، فعملوا على تغيير هذه المفاهيم.

وأشار إلى أن المنتزه الوطني الذي أنشئ في عهد الملك فيصل بن عبد العزيز قبل أكثر من 4 عقود، والذي كان الأول من نوعه على مستوى المملكة، شكل نواة السياحة في منطقة عسير.

وأكد أن محافظات منطقة مكة المكرمة ‏تتمتع بمقومات سياحية كبيرة وتنوع طبيعي، ما يساعد على المُضي قُدماً في ‏تنميتها سياحياً.

قد يعجبك ايضا