الحج تفتح التسجيل للمقيمين الراغبين في أداء المناسك هذا العام – أخبار السعودية

2

شبكة السبر – أخبار السعودية

أعلنت وزارة الحج والعمرة فتح التسجيل في الموقع المخصص لاستقبال طلبات الراغبين في اداء مناسك الحج هذا العام، من غير السعوديين المقيمين داخل المملكة.

وأوضحت الوزارة أن التسجيل بدأ اليوم (الإثنين)، ويستمر حتى 19 ذي القعدة 1441هـ.

ودعت الوزارة المقيمين الراغبين في التسجيل الدخول على موقع وزارة الحج والعمرة الرسمي ، مؤكدةً أن التسجيل سيتم وفق الشروط الصحية والتنظيمية.

ويتيح الموقع الإلكتروني المشار إليه للمقيمين “تسجيل رغبة حج”، فيما أفادت الوزارة أن تاريخ ظهور نتيجة مطابقة معايير الترشيح للحج ستكون في 21 ذي القعدة 1441هـ.

كما أوضحت وزارة الحج والعمرة، اليوم (الإثنين)، المعايير والمحددات الرئيسة لاختيار حجاج موسم 1441هـ من المواطنين والمقيمين داخل المملكة من جميع الجنسيات.

وقالت الوزارة إن نسبة غير السعوديين من إجمالي حجاج هذا العام ستكون 70%، وتكون نسبة السعوديين 30% من الحجاج، مؤكدة أن المعايير الصحية ستكون هي المحدد الرئيس لاختيار الحجاج.

وأوضحت أن حجّ المواطنين السعوديين سيقتصر هذا الموسم على الممارسين الصحيين ورجال الأمن المتعافين من فيروس كورونا الجديد، وسيُختارون من قاعدة بيانات المتعافين، بشرط أن تتوفر فيهم المعايير الصحية.

وأضافت أن الحجاج من غير السعوديين ستكون الأولوية عبر اختيار من لا يعانون من أي أمراض مزمنة، ولديهم شهادة فحص مخبري تثبت خلوهم من فيروس كورونا، ولم يسبق لهم أداء فريضة الحج، وتتراوح أعمارهم بين 20 – 50 سنة، ويلتزمون بالحجر الصحي قبل أداء الفريضة وبعده.

قد يعجبك ايضا