الخطيب: تأشيرة المرور للزيارة ستجعل المملكة وجهة سياحية عالمية – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

قال وزير السياحة أحمد الخطيب إن “تأشيرة المرور للزيارة” تتيح للسياح والزوار دخول المملكة لمدة 96 ساعة لأداء العمرة وعقد اجتماعات الأعمال وزيارة الأصدقاء.

وأكد أن تأشيرة المرور الجديدة ستجعل المملكة وجهة سياحية بمستويات عالمية، مضيفا: “نتطلع للعمل مع الخطوط الجوية السعودية وطيران ناس للترحيب بزوار المملكة”.

وكانت وزارة الخارجية قد أطلقت أمس (الإثنين)، خدمة إصدار (تأشيرة المرور للزيارة) للقادمين “جواً” إلكترونياً، والتي تمتد صلاحيتها لمدة 90 يومًا.

على صعيد آخر أعلن البنك السعودي للاستثمار اليوم (الثلاثاء)، بدء طرح الإصدار الثاني من صكوك من الشريحة الأولى ( Tier 1 )، مقومة بالريال السعودي.

وأوضح البنك أنه سيتم تحديد قيمة الطرح وعدد الصكوك بناء على ظروف السوق، لافتا إلى أن الفئة المستهدفة من الإصدار، المستثمرون المؤسسيون والمؤهلون وفقًا لقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرة عن هيئة السوق المالية.

ولفت إلى أن الحد الأدنى للاكتتاب هو مليون ريال، وأن مدة استحقاق الصك أو السند مستمرة (بدون تاريخ استحقاق)، مع حقوق استرداد وفقا لشروط وأحكام الصكوك.

يذكر أن البنك السعودي للاستثمار أعلن مؤخرا، قيامه بزيادة حجم برنامج صكوك من الشريحة الأولى Tier 1 من 2 مليار ريال إلى 5 مليارات ريال وفقاً لوثائق برنامج الصكوك.

قد يعجبك ايضا