الدمام تسجل ثاني أعلى درجة حرارة في العالم – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

كشف أستاذ المناخ بجامعة القصيم، عبدالله المسند، عن المدن التي سجلت أعلى درجة حرارة على مستوى العالم  خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وأوضح أن محافظة الحسكة بشمال شرق سوريا سجلت أعلى درجة حرارة في العالم، فيما حلت الدمام في المرتبة الثانية بدرجة حرارة وصلت إلى 48.4 مئوية.

وأضاف أن عدة مناطق في إيران والكويت وقطر سجلت أيضا ارتفاعاً في درجات الحرارة، فيما حلت الأحساء في المرتبة الرابعة عشرة بتسجيل درجة حرارة 47.3 مئوية.

ومن جانب آخر كشف موقع “Space.com” عن قرب اقتران القمر مع المريخ، موضحاً أن هذا الحدث الفلكي سيكون يوم الأحد المقبل في تمام الساعة 8 صباحا بتوقيت غرينتش.

وأوضح الموقع، وفقًا لـ”روسيا اليوم”، أن القمر سيقترب من المريخ خلال الأيام المقبلة، ويمكن للفرد أن يشاهد لحظة الاقتران بالعين المجردة بدلا من التلسكوب يوم الأحد، كما يمكن رصد الاقتران في الليلة السابقة في 8 أغسطس.

ونوه بأنه في حال كانت السماء مشرقة فسوف يكون من الصعب على المرء رؤية الاقتران بالعين المجردة من موقعه.

وأشار إلى أن كوكب المريخ سيكون في شهر أكتوبر المقبل أقرب إلى الأرض وأكثر وضوحا مما كان عليه في أوقات أخرى من العام، وذلك لكونه سيكون قد وصل إلى “المقابلة”، والتي تعني وجود جرمين سماويين في الجهة المقابلة لبعضهما البعض عند رصدهما من موقع محدد.

قد يعجبك ايضا