5 دول تحت مظلة “سلمان للإغاثة” – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

يعكف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، على توصيل خدماته ومساعداته المختلفة إلى الفئات الأكثر احتياجًا في مختلف أنحاء العالم.

ونفّذ المركز برنامج “نور السعودية” التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بمدينة إنسوام في غانا، وذلك خلال الفترة من 25 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2023.

وأجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز، منذ بدء الحملة، الكشف الطبي على 847 فردا، وصرف 173 نظارة طبية، كما أجرى 97 عملية جراحية، ووزع 551 دواءً علاجيا.

وفي أفغانستان، وزع المركز ألف سلة غذائية في مديرية جُلران بولاية هرات غرب البلاد، استفاد منها 6 آلاف فرد، بواقع ألف أسرة، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية على متضرري الزلزال في ولاية هرات.

وضمن جهوده في موريتانيا، اختتم المركز برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة روصو، والذي نُفذ خلال الفترة من 17 وحتى 24 نوفمبر 2023، وذلك بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

كما أجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز، الكشف على 4.1 ألف حالة، و367 عملية جراحية، إلى جانب صرف 875 نظارة طبية.

كما نفذ المركز المشروع الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب وعلاج الألم في مستشفى الغيضة المركزي بمحافظة المهرة في اليمن، والمنفذ خلال الفترة من 25 نوفمبر حتى 2 ديسمبر 2023، بمشاركة 11 متطوعا من كافة التخصصات الطبية.

قد يعجبك ايضا